fbpx

بعد اغلاق الاتحاد الأوروبي لحدوده، وإعادة تفعيل المراقبة على الحدود الداخلية بين دول الاتحاد، فقد تم أيضا تعليق العمل باتفاقية شنغن لحرية تنقل الأشخاص داخل منطقة شنغن وبالتالي فإن بعض دول شنغن الأعضاء قد توقفت فعليا عن إصدار تأشيرات شنغن حتى إشعار اخر.

حاليا يمكن الدخول إلى دول الاتحاد الأوروبي فقط للمواطنين الأوروبيين أو المقيمين، بما في ذلك الأشخاص الذين لديهم تصريح مؤقت للإقامة لفترة محددة أو حق الإقامة الدائمة.

فرنسا، تم إيقاف إصدار التأشيرات إلى اشعار اخر، كما تم إلغاء جميع مواعيد طلب التأشيرة، و سيتم لاحقا التواصل مع الأشخاص الذين حجزوا مواعيد لإعادة جدولة الموعد الى تاريخ اخر، كما يمكن تأجيل تاريخ الموعد بالولوج إلى موقع TLScontact France، وقد تم تعليق جميع خدماتها في جميع المراكز باستثناء خدمة استرجاع جواز السفر.

اسبانيا، اتخدت نفس الإجراءات أيضا وتم إغلاق مراكز blsinternational الى اشعار اخر، مع الابقاء على خدمة استرجاع جواز السفر مفتوحة.

إيطاليا، تقرر الاتصال بالاشخاص الذين تقدمو بطلب تأشيرة شنغن ومازالت ملفاتهم قيد الدراسة، والذين كان من المفترض أن يسافرو في الأيام المقبلة وحتى 30 يونيو، وسيطلب منهم أحد الإختيارين، إما تحديث تاريخ جديد للسفر يكون فالنصف الثاني من هذا العام أي بعد 30 يونيو، وفي هذه الحالة يجب تحديث الوثائق التالية وتقديمها إلى مركز TLScontact بدون دفع أية رسوم إضافية : حجز فندقي جديد أو دعوة استضافة جديدة، حجر طائرة ذهاب وإياب، شهادة تأمين السفر جديدة فقط في حال كان التأمين الأول لا يغطي كامل مدة الزيارة التي سيقوم الشخص بتحديدها من جديد. أما الإختيار الثاني فهو إلغاء طلب تأشيرة شنغن لكن دون امكانية استعادة رسوم طلب التأشيرة، و في هذه الحالة عليك تقديم طلب الإلغاء إلى مركز TLScontact قصد استرجاع الملف و جواز سفرك، ولن يتم اعتبار طلبك كحالة رفض.
أما الأشخاص الذين حصلوا على تأشيرة شنغن من إيطاليا في الفترة ما بين 01 فبراير الى الأن، والتي ستنتهي صلاحيتها قبل 30 يونيو، لكنهم لم يستطيعوا السفر نظرا للظروف الراهنة، يمكنهم التواصل مع مركز Tlscontact Italie في أجل لا يتعدى 15 يوما مصحوبين بجوازات سفرهم وحجز فندقي بتاريخ جديد للسفر فالنصف الثاني من هذا العام أي بعد 30 يونيو, أو دعوة استضافة، وشهادة تأمين السفر جديدة، و حجز طائرة ذهاب وإياب، دون دفع أية رسوم إضافية.

سويسرا، تم إغلاق السفارة السويسرية بالرباط، وسيتم لاحقا و إلى غاية 9 من أبريل المقبل التواصل مباشرة مع الأشخاص الذين قاموا بحجز مواعيد لطلب التأشيرة.

جمهورية التشيك،ايقاف دراسة الملفات واصدار التأشيرات بشكل كامل، كما تم أيضا إلغاء جميع المواعيد.

هولندا، النرويج، سلوفينيا، ليتوانيا، تم ايقاف استقبال الملفات وايقاف اصدار التأشيرات إلى اشعار اخر.

بلجيكا ولكسمبورغ، في بيان لشركة Tlscontact أكدت فيه أن مركزها في الدارالبيضاء سيبقى مفتوحا لاستقبال ملفات طلب التأشيرات لبلجيكا، مع اتخاذها جميع التدابير والإجراءات اللازمة لضمان أقصى قدر من الأمان للجميع وفق معايير منظمة الصحة العالمية، كما دعت الجميع إلى التقيد بهذه المعايير أثناء الولوج إلى مركزها.

يمكن تقديم طلبات التأشيرة لدى بعض الدول لكن لأسباب إنسانية مستعجلة و للضرورة القصوى فقط، كالمرض أو جنازة أحد الأقارب المقربين، أو لنقل البضائع و السلع أو لتوفير الخدمات الطبية أو الخدمات الأخرى الضرورية في حالة الطوارئ كدخول الأطباء والطواقم الطبية. غير ذلك فإننا لا ننصح بالتقدم لطلب التأشيرة فالوقت الراهن.

تجدر الإشارة الى أنه حاليا، و خلال حالة الطوارئ التي أعلنتها دول شنغن، لا يمكن استخدام التأشيرات الصادرة للدخول، ولو كانت سارية. لكن يمكن استخدامها لاحقا عند انتهاء هذه الأزمة، طبعا مع مراعاة تاريخ صلاحية التأشيرة و عدد أيام الإقامة الممنوحة.

شارك مع اصدقائك
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!